منتديات العزيزية (البطام) المدية /الجزائر
تفضل بالدخول إلى منتداك ..سجل كعضو ..ساهم بمالديك من زاد..
خذ ماينفعك...

ترويج حلوى مخدرة ومسببة للإدمان بين الأطفال

اذهب الى الأسفل

ترويج حلوى مخدرة ومسببة للإدمان بين الأطفال

مُساهمة من طرف rayan47 في الأحد يناير 11, 2009 4:04 pm


تحمل اسم "رينا بينا" ويجهل مصدرها ومروّجوها

أصدرت مندوبية الأمن بولاية البويرة الأسبوع الفارط مراسلة مستعجلة لكافة المديريات تطلب فيها الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة، بخصوص الترويج لنوع من الحلوى مخدّرة ومحرضة على تعاطي المخدّرات.

وقامت على إثرها مديرية الصحة وإصلاح المستشفيات بعملية توعية على مستوى جميع المؤسسات التربوية، حذّرت فيها التلاميذ من شراء الحلوى التي تحمل اسم "رينا بينا"، بناء على ما حملته البرقية -التي اطلعت الشروق اليومي على محتواها- بأنها تباع بالقرب من المؤسسات التربوية والمدارس، مما يضع التلاميذ أمام خطر تناولها.
وأضافت البرقية أن هذا النوع من الحلويات مريب، يصيب متناوله بالإدمان، ومضاعفات صحيّة خطيرة، تحرّض الجسم على تعاطي المخدّرات، ولم يستبعد ذات المصدر أن يتم ترويجها في مناطق أخرى من الوطن.
ورجّحت ذات الجهات أن تكون هذه الحلوى قد دخلت الجزائر بطريقة غير قانونية، مما يبرّر عدم إخضاعها للتحاليل الطبية اللازمة، وكانت ولاية البويرة السبّاقة للتحذير من هذا المنتوج الخطير.
كما قامت مديرية التجارة بدورها بإرسال فوج من أعوانها للبحث عن هذا المنتوج عبر المحلات، لحجز الكمية المتداولة في السوق، إلا أنه وحسبما أبلغت عنه مصلحة النوعية في اتصال هاتفي مع الشروق، أنها لم تتمكن إلى يومنا هذا من حجز أي كمية، وهذا ما فسّره العاملون فيها بعدم انتشارها الواسع بالولاية وكذا عبر الوطن.
وذكرت مصادر موثوقة أنها المرّة الأولى التي تعرف فيها ولاية البويرة حالة استنفار بسبب حبّات من الحلوى مجهولة المصدر، حيث وصفها بيان مندوبية الأمن بالأنواع المريبة من الحلوى، في انتظار أن يتم سحبها كلية من كافة الأسواق الوطنية بعد التحري والبحث الذي تشنّه المصالح المختلفة بالولاية.
الشروق اليومي
2009.01.11 دلولة حديدان
فهل وزيرنا يعلم ذلك وراسل كل المديريات؟؟؟؟؟

_________________
avatar
rayan47
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 564
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ترويج حلوى مخدرة ومسببة للإدمان بين الأطفال

مُساهمة من طرف ღAndromidaღ في الأحد يناير 25, 2009 12:52 am

اللهم سترنا و حمنا يا قادر
avatar
ღAndromidaღ
عضو متقدم
عضو متقدم

انثى عدد الرسائل : 532
العمر : 26
العمل/الترفيه : الشعر و الأنترنت
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لما الخوف من امرقد ولف

مُساهمة من طرف محمد في الأربعاء أبريل 22, 2009 1:02 pm

مشكور اخي على هذا التنبه وانما يدل هذا الا على صفاء الضمير وصحوة القلب والخير للامة...لكن ما يلاحظ في جزائر الالفية ان ه الامور اصبحت كالموضة مرة يقدم للشعب لحم الحمير ومرة بطاطة الخنازير وتارة البسة واحذية والعاب وكواشات الاطفال تحمل شعارات صهيونية حاقدة على الاسلام والمسلمين ..فتعددت الاسباب والمشكل والعدو واحد...هو اننا لا ناكل مما نزرع ولا نلبس مما نصنع فهكذا يكون حالنا كالكرة تناولتها الركلات او كالفريسة للكلاب مؤامرة تدور على الاسلام ....اننا تركنا امر غذائنا للاعداء فماذا تنتظر من العدو غير الاحماض المسرطنه في ما ببعثه لنا من مؤكولات وشعارات على الملابس والاحذية ضد الاسلام واهله.....ولا تنسى قول الله تعالى:..ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم..) صدق الله العظيم

محمد
عضو متقدم
عضو متقدم

عدد الرسائل : 64
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى