منتديات العزيزية (البطام) المدية /الجزائر
تفضل بالدخول إلى منتداك ..سجل كعضو ..ساهم بمالديك من زاد..
خذ ماينفعك...

هل تعلم ................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تعلم ................

مُساهمة من طرف ahmed في الخميس فبراير 05, 2009 7:30 pm

هل تعلم أن محمد مهدي الجواهري (1900 ـ 1997) أحد أهم شعراء العرب المعاصرين. ولد في النجف بالعراق، وتوفي في مدينة دمشق (منفاه الاختياري) ودفن في السيدة زينب. عمل بالصحافة العراقية لمدة طويلة متنقلاً بين عدد من الجرائد والمجلات واختير نقيباً للصحافيين العراقيين حتى عام 1968. بدأ الغربة مبكراً وذلك من عام 1961 أيام عبد الكريم قاسم فذهب إلى براغ وبعد تنقل مستمر بين عدد من البلدان العربية، استقر في دمشق الشام حيث لقي العناية والاهتمام بعد ما قال فيها أجمل قصائده. ولقد كُرم فمنح وسام الاستحقاق من الرئيس السوري حافظ الأسد. كما كُرم بعد وفاته فسمي أكثر من شارع باسمه في سوريا. أهم مؤلفاته ديوانه الشعري بخمس مجلدات، بين الشعور والعاطفة، القلق، بريد العودة.

هل تعلم أن الثعلب إذا أصابه صدع أو جرح يأتي صبغ معروف فيأخذ منه و يضعه على جرحه كالمرهم.
هل تعلم أن للخلد براعة تتيح له الحصول على حاجاته من الطعام الطازج و طعامه المفضل هو ديدان الأرض الندية فإذا ما قتل الخلد الديدان في أثناء صيدها فإنها سرعان ما تنكمش و تصبح غير مستساغة الطعم و لذلك بدلاً من أن يقتلها كان يكتفي بنقر مؤخرة رأسها مما يجعلها عاجزة عن الحركة و الهرب.

هل تعلم أن الخنزير الإفريقي يدخل إلى جحره دائماً بمؤخرة جسمه ( بدلاً من الدخول برأسه أولاً ) و ذلك حرصاً منه على ألا ينقض فهد قد يكون متربصاً به على هذا الجزء السمين من جسمه.

هل تعلم أنه من طباع الذئاب عند و جود فريسة أن يتعاون ذئبان فيقف أحد الذئبين أمام الفريسة و يشغلها حتى تواجهه و لا تنظر خلفها ثم يذهب الآخر من الخلف و يهاجمها و هي غافله عنه .. و هذا الذئب المهاجم يعرف أين مقتل الفريسة فلا يضيع وقته في كفاح طويل معها إذ يذهب مباشرةً إلى قفا العنق فيقفز إلى ظهر الفريسة و يغرز مخالبه في السلسلة الفقرية و يكسرها فيقطع بذلك عصب العنق و تقع الفريسة.

هل تعلم أن هناك فأر يسمى باسم ( فأر بكساس ) يقتل الزواحف السامة تلقائياً بمجرد اقترابها منه.

هل تعلم أن لسان القط سلاحه الطبي الدائم فهو مملوء بغدد تفرز سائلاً مطهراً و يعمد القط إلى جرحه فيلحسه عدة مرات حتى يلتئم.

هل تعلم أن قلب جميع الحيوانات موضوع في الوسط من الصدر ما خلا الإنسان فإن قلبه مائل إلى الجانب الأيسر قليلاً.

هل تعلم أن مخ الدرفيل أكبر و أكثر تعقيداً من مخ الإنسان كما أنه يستنشق الماء مرة كل خمس دقائق لذلك يظهر على سطح الماء كثيراً و إلا غرق.

هل تعلم أن ذوو حدة السمع ثلاثة : الكلب و الحمار و الخلد.

هل تعلم أن ذوو الزهو في الحيوانات ثلاثة : الفرس و الديك و الطاووس.

هل تعلم أن محب الظلمة من الحيوانات ثلاثة : البوم و الخفاش و الخلد.
هل تعلم أنه يعتقد البعض أن الكوبرى تعشق الموسيقى كالحيات و الثعابين الأخرى و لكن العلماء لا يؤمنون بذلك لأن الثعابين صماء لا تسمع .. و الكوبرى لا ترقص على نغمات الموسيقى و لكنها تتنبه فجأة لحركات الناي خوفاً من أن ينقض عليها ليقتلها فتتأهب و تتابع حركاته بحذر شديد.

ahmed
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 28
العمر : 32
العمل/الترفيه : architecte
تاريخ التسجيل : 09/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى